الأرض
السبت 6 يوليو 2024 مـ 04:35 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«غرفة القاهرة» تبحث سبل تنمية الاستثمار والفرص المتاحة

غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري من خلال لجنة الاستثمار
غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري من خلال لجنة الاستثمار

عقدت غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري، من خلال لجنة الاستثمار أول إجتماعاتها بعد تشكيلها مؤخرًا لبحث خطة عملها في الفترة القادمة وذلك عبر تقنية "الفيديو كونفراس" لتمكين أكبر عدد من أعضائها من المشاركة في الاجتماع.


وترأس الاجتماع أحمد شيرين، رئيس اللجنة، حيث تم استعراض الأراء حول خطة العمل والرؤية المستقبلية التي تتعلق بملف الاستثمار في مصر، وسبل دعم المستثمرين تماشيا مع توجهات الدولة ورؤية مصر 2030 .


كما تناولت المناقشات سبل تنمية الاستثمار حسب اللوائح والقوانين المنظمة والفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات المختلفة حتي تكون خطة العمل شاملة كافة جوانب التطوير والتنمية وجذب مزيدا من الاستثمارات سواء المحلية أو الاجنبية للسوق المحلي.


ومن ضمن محاور المناقشات أهمية التنسيق مع كافة الجهات المعنية في الدولة لتسهيل التعاون بما يحقق تنمية ملف الاستثمار الذي يمثل أهيمة خاصة.


وأختتمت اللجنة إجتماعها بان خطة العمل مطروحة لاستكمال المقترحات والأراء والافكار التي من شأنها تنفيذ ورقة عمل تحقق الهدف الأسمي من تشكيل اللجنة، وهو تنمية الاستثمار في مصر ودعم المستثمرين وجذب مزيدًا من الاستثمارات في القطاعات المختلفة.