الأرض
السبت 29 يونيو 2024 مـ 04:34 مـ 23 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«رجال الأعمال» و«التمثيل التجاري بالإسكندرية» يبحثان زيادة الصادرات المصرية

اجتماع رجال الأعمال والتمثيل التجاري بالإسكندرية
اجتماع رجال الأعمال والتمثيل التجاري بالإسكندرية

نظمت جمعية رجال أعمال بالإسكندرية، لقاءًا مع مكتب التمثيل التجاري المصري، لمُناقشة سُبل الاستفادة من نُظم المعلومات المُتاحة لدى المفوض التجاري لدعم الصادرات المصرية، وعقد الاتفاقات الدولية.

وأوضح باسم فاروق، وزير مفوض تجاري، أن توفير قواعد بيانات الشركات الأجنبية المُعتمدة والفُرص التجارية المُتاحة خاصةً في الأسواق الإفريقية، والصينية، فضلاً عن تقديم معلومات حوّل المُنتجات المطلوبة هناك، يعد أمرًا ضروريًا وهامًا للمصدرين والمستوردين، مشيرا إلى أن هذا يأتي تزامُنًا مع رفع جودة المُنتج المصري والذي بدوٌره يُحقق زيادة في نسبة الصادرات تتراوح ما بين 20% إلى 30%.

كشف المفوض التجاري، أن هذا بدوّره يفتَّح المجال أمام المُستثمرين المصريين لزيادة الصفقات التجارية الموّثقة لدى المفوضية، بما يسهَّم في توفير العُملة الصعبة، إذ يُعد هذا نجاحًا يُحسَّب للمفوضية.

في السياق نفسه، أكد فاروق، أن حماية المُصدرين من تلاعٌب الجِهات المستوردة تُعتبر واحدة من الأولويات العاجلة، إلى جانب سعي المفوضية لوضع بروتوكولات للسياحة العلاجية.

جاء ذلك بحضور كلٌ من محمد هنو، رئيس مجلس إدارة الجمعية، باسم فاروق وزير مفوض تجاري، نسرين وحيش وزير مفوض تجاري بتنسيق من مصطفى هيكل، رئيس لجنة التصدير في الجمعية، إلى جانب لفيف من الأعضاء وعدد من رجال الأعمال بالإسكندرية.