الأرض
الأربعاء 3 يوليو 2024 مـ 05:45 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تراجع تقييمات المحاصيل الزراعية في الولايات المتحدة بفعل الطقس المتقلب

الذرة الشامية
الذرة الشامية

انخفضت تقييمات الحالة الوطنية لمحاصيل الذرة وفول الصويا في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي.

جاء هذا التراجع بعد أسبوع من الطقس المختلط في الغرب الأوسط والسهول، حيث شهدت بعض المناطق الشمالية هطول أمطار غزيرة وفيضانات، بينما سادت ظروف الطقس الحار والجاف في الجنوب والشرق.


وذكرت وزارة الزراعة الأمريكية أن 69% من محصول الذرة في حالة جيدة إلى ممتازة، وهو انخفاض بنسبة 3% عن الأسبوع السابق، مع ظهور 97% من الحبوب و4% من حرير الذرة، وكلاهما متقدم على متوسط الخمس سنوات.


كما أن 67% من فول الصويا تم تصنيفه في حالة جيدة إلى ممتازة، بانخفاض قدره 3% عن الأسبوع السابق. وقد تم زرع 97% من فول الصويا وظهرت 90% من النبتات، وبلغت نسبة الإزهار 8%، وهو تقدم ملحوظ عن المتوسط.


فيما يتعلق بالقمح الشتوي، فإن 52% منه في حالة جيدة إلى ممتازة، بزيادة قدرها 3%. وقد بلغ 97% من القمح الشتوي مرحلة الرأس، وتم حصاد 40% منه، وهو أعلى من المعدلات المعتادة.


أما محصول القمح الربيعي، فقد تم تصنيف 71% منه في حالة جيدة إلى ممتازة، بانخفاض قدره 5% عن الأسبوع السابق. وبلغت نسبة الرأس 18%، وهو يتماشى مع المتوسط المعتاد.


وفيما يخص محصول القطن، فقد تم تصنيف 56% منه في حالة جيدة إلى ممتازة، بزيادة قدرها 2%. وقد تمت زراعة 94% من القطن، وهي نسبة أبطأ من المعتاد، في حين أن 30% منه يتم تربيعه و8% يتم إعداد اللوز، وهو أسرع من المعتاد.


كما تم تصنيف 83% من القطن في حالة جيدة إلى ممتازة، دون تغيير عن الأسبوع السابق. وقد تم تصنيف 13% منه، مقارنة بمتوسط الخمس سنوات البالغ 8%.


وقد تم تصنيف 61% من الذرة الرفيعة في حالة جيدة إلى ممتازة، بزيادة قدرها 3%، وبلغت نسبة الزراعة 90% ونسبة الرأس 17%، وكلاهما قريب من المعدلات النموذجية.


فيما يتعلق بالمراعي، فإن 47% منها في الولايات المتحدة في حالة جيدة إلى ممتازة، بانخفاض قدره 1%.


تستمر وزارة الزراعة الأمريكية في إصدار تقارير التقدم المحرز وحالة المحاصيل الأسبوعية حتى نهاية نوفمبر.