الأرض
الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 07:40 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«علاء فاروق» يعلن الحرب على دولة المعاشات في وزارة الزراعة

كشف مصدر مسئول بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن توجيه وزير الزراعة الجديد، علاء فاروق، القطاعات والهيئات بوزارة الزراعة بإعداد حصر لكل المحالين للمعاش ولازالوا يعملون بها، وتحديد مصدر دخلهم وما يتحصلون عليه من مكافآت شهرية في صورة حوافز.

أوضح المصدر أن «الوزير» بدأ في حركة إقالة لكافة القيادات التي تتولى مناصب قيادية بالوزارة وهي في سن المعاش، ومن بينهم رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، وتكليف الدكتور أحمد العضام بدلًا منه.

لفت المصدر إلى أن الحصر الأولي للمعاشات بالوزارة يصل إلى 7 مناصب قيادية، منهم من يتم التجديد له دون موافقة مجلس الوزراء منذ أكثر من خمسة أعوام ويأتي على رأسهم الدكتور حسن الفولي رئيس هيئة الإصلاح الزراعي.

أشار المصدر إلى أن «الوزير» أكد في تصريحات للمقربين منه أن التوجيهات الرئاسية الحالية تشدد على ضرورة إنهاء تكليف المحالين بالمعاش من الوزارة، واسناد المهام لقيادات شابة قادرة على تنفيذ التكليفات المطلوبة، وأهمها المرور الدائم على المحافظات وتنشيط العمل بالإدارات المختلفة، والاشتباك مع مشاكل المزارعين وحلها بشكل عاجل.

أكد الوزير كذلك للمقربين منه على نيته إنهاء عقود المستشارين من الخارج، والإستفادة بالخبرات الموجوده بمركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء في وضع الخطط الإستراتيجية لعمل الوزارة في الفترة المقبلة، وتحديث استراتيجية 2030.

ولقيت قرارات الوزير الجديد ترحيبًا من كافة العاملين بالوزارة، خاصة وأن قرارات المد التي اتخذها سلفه قد تسببت في حالة إحتقان بالوزارة وتراجع في الأداء العام، ما خلف أزمات في تحقيق التكليفات الخاصة بالمشروعات القومية ومنها مشروع إحياء البتلو، ومشروع تجميع الألبان، والمشروع القومي لانتاج تقاوي الخضر، وإنتاج تقاوي المحاصيل الاستراتيجية، والتصدي للأمراض المتوطنة في الماشية والدواجن.