الأرض
الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 06:53 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«شورى» تطرح مبيد «سانتا رول» للقضاء على تبقعات الأوراق وأعفان الساق في الأرز

سانتا رول
سانتا رول

طرحت شورى للكيماويات والمبيدات الزراعية، مبيد سانتا رول عبوة حجمها 400 سم بقيمة 365 جنيه، للقضاء على اللفحة وتبقعات الأوراق في محصول الأرز لأنه يحتوى على المادة الفعالى ايزوبرثيولان بنسبة 40% منشأه الصين .

مميزات استعمال " سانتا رول "
يتميز سانتا رول، بأنه مبيد جهازي لمقاومة أمراض اللفحة وتبقعات الأوراق في الأرز، يسرع نضوج محصول الأرز ويحد من تعداد النطاطات، ويوفر حقل نظيف خالي من الأمراض ويزيد النمو الجذري لشتلات الأرز وبجودة عالية، بالإضافة إلى انه يعطي حماية كافية وبدون متبقيات الآثر في النباتات ويخترق أوراقه وسنابله وبالتالي يقضي على الفطريات في جميع أطوارها .

معدلات استخدام المبيد على الأرز

أوصت وزارة الزراعة، باستعمال المبيد سانتا رول على الأرز الشتل للقضاء على اللفحة بمعدل 400 سم للفدان ويكرر الرش مرة واحدة كل أسبوعين عند الحاجة، بينما يستعمل على الأرز البدار للقضاء على تبقع الأوراق وعفن الساق بمعدل 400سم للفدان وكذلك يرش مرة كل أسبوعين عند الحاجة .

ويفضل الرش لحماية الأوراق من اللفحة عند ظهور أول بقع للإصابة، بجانب حماية السنابل من اللفحة لذلك ينصح برش الأولى عند بدء طرد السنابل والثانية عند تمام طرد السنابل.

احتياطات تخزين مبيد سانتا رول

وأوضحت شركة شورى، ان المبيد يجب تخزينه على درجة حرارة أقل من 30 درجة مئوية، في منطقة جيدة التهوية بعيدا عن اشعة الشمس والرطوبة وتخزين الأعلاف وحيوانات المزرعة .