الأرض
الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 06:45 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ضوء أخضر صيني لبدء استيراد الأفوكادو من جنوب أفريقيا

حصلت جنوب أفريقيا أخيرًا على الضوء الأخضر الرسمي لتصدير الأفوكادو إلى الصين.

ومنحت سلطات حماية النباتات في الصين هذا الأسبوع الضوء الأخضر لجنوب إفريقيا. يأتي ذلك بعد أن زار المفتشون الصينيون جنوب أفريقيا في يوليو في زيارة التحقق.
ويقول ديريك دونكين، الرئيس التنفيذي لجمعية مزارعي المناطق شبه الاستوائية في جنوب إفريقيا (Subtrop)، "لقد أعطت الصين الضوء الأخضر الرسمي، ويمكننا أخيرًا القيام بشحن الأفوكادو. يجب أن نرى نمو الصادرات نحو الصين في المستقبل وهذا يوفر للعملاق الآسيوي خيار مصدر آخر وستقوم شركات التصدير الفردية في جنوب أفريقيا بإجراء الاتصالات اللازمة وإرسال الأفوكادو إلى السوق الصينية".
وقد تمكن الأفوكادو الجنوب أفريقي في الأشهر القليلة الماضية من الوصول إلى أسواق الهند والصين واليابان. وقد تم بالفعل إرسال أول شحنة شحن جوي إلى الهند، في حين أن الحاوية الأولى من جنوب إفريقيا في طريقها حاليًا ومن المقرر أن تصل إلى اليابان الأسبوع المقبل.
ويوضح دونكين: "إن الحاوية الأولى من الأفوكادو من جنوب إفريقيا إلى اليابان موجودة حاليًا في المياه ومن المتوقع أن تصل يوم الاثنين. وسننتظر بعد ذلك لنرى نتيجة ذلك. تم إرسال أول شحنة جوية إلى الهند في يوليو. وكان الهدف هو اختبار الأنظمة وإنجاز الأعمال الورقية اللازمة وما إلى ذلك، ولم يكن هناك شحن بحري إلى الهند حتى الآن."
ويأتي الضوء الأخضر النهائي للصين كما هو متوقع قرب نهاية موسم التصدير الحالي في جنوب أفريقيا.
ومع ذلك، على الرغم من الوصول الجديد إلى الأسواق، لا تزال جنوب أفريقيا تواجه رسوم استيراد صارمة في هذه الأسواق الجديدة. كما هو الحال مع جميع الأسواق الجديدة، سيستغرق الأمر وقتًا لتكوين اتصالات جديدة وبناء السوق تدريجيًا.