الأرض
السبت 5 أكتوبر 2024 مـ 03:32 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أوكرانيا تصدر 5.5% من احتياطي القمح في العالم

محصول القمح
محصول القمح

على الرغم من الحرب، فإن أوكرانيا مصدرة لـ 5.5% من احتياطيات القمح في العالم. جاء ذلك من خلال الخدمة الصحفية لوزارة السياسة الزراعية والأغذية في أوكرانيا.


قال وزير السياسة الزراعية والأغذية في أوكرانيا، فيتالي كوفال، خلال الذكرى السنوية العاشرة للمؤتمر الدولي "خبز العالم 2024" الذي عقد في ألمانيا، إن الأمن الغذائي لأوكرانيا اليوم هو أيضًا الأمن الغذائي للعالم. وتوفر أوكرانيا الغذاء لنحو 600 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.


"هناك مثل أوكراني مشهور يقول "الخبز هو رأس كل شيء". إنه يعكس حكمة شعبنا الممتدة لقرون. ففي نهاية المطاف، وبسبب المجاعات والحروب وغيرها من المصاعب، يعرف الأوكرانيون قيمة الخبز. في أوكرانيا، يقولون إنه إذا كان هناك خبز، فسيكون هناك سلام وحياة سعيدة وصحية في البلاد. ولهذا السبب، يُظهر الأوكرانيون، على الرغم من الحرب، بكل أفعالهم أنهم لم يتوقفوا، بل يواصلون البذر والحصاد".


وأضاف فيتالي كوفال: "يعلم الأوكرانيون أن لديهم مهمة قوية تتمثل في ضمان الأمن الغذائي، ليس فقط داخليًا ولكن أيضًا خارجيًا".


وفي إطار المؤتمر، التقى فيتالي كوفال بوزير الأغذية والزراعة الاتحادي الألماني جيم أوزديمير ووزير التنمية الإقليمية والزراعة في جمهورية إستونيا بيريت هارتمان.


وناقش الطرفان، خلال اللقاءات الثنائية، تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الزراعي، لا سيما تنفيذ المبادرة الإنسانية “قمح من أوكرانيا”.