الأرض
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 مـ 03:20 مـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
شعبة المحاجر: تكليفات رئاسية بإنشاء مصانع كبرى للرخام والجرانيت في المحافظات ”الزراعة” تعلن حصيلة جلسة المزاد العلني لبيع وايجار مساحات تابعة للإصلاح الزراعي في ٦ محافظات شعبة المواد الغذائية: الدعم العيني يمثل عبئا كبيرا علي ميزانية الدولة ارتفاع واردات الصين لفول الصويا من الولايات المتحدة 13 ضعفًا في سبتمبر محافظ الجيزة : دعم خدمات الاتصالات والانترنت وتحسينها بالواحات البحرية الزراعة: الاستفادة من المخلفات الزراعية لاول مرة في إقامة مصنع لاستخلاص المواد الكيميائية مستويات قياسية لصادرات البرازيل الزراعية IGC: ارتفاع إنتاج فول الصويا بنسبة 7% في الموسم الجديد أسعار الذهب بالأسواق المصرية فى بداية تعاملات اليوم الأربعاء 23 - 10 – 2024 انخفاض الأبيض بمزارع الصحراوي والزراعي.. سعر كرتونة البيض اليوم الأربعاء أسعار الدواجن في البورصة والمحلات اليوم الأربعاء 23 - 10 - 2024 انخفاض طفيف لسعر الكتكوت الابيض اليوم الأربعاء 23 - 10 - 2024

ارتفاع واردات الصين لفول الصويا من الولايات المتحدة 13 ضعفًا في سبتمبر

وفقًا للإدارة العامة للجمارك، بلغ إجمالي واردات الصين من فول الصويا في سبتمبر 2024 ما قدره 11.37 مليون طن، بانخفاض 6.3% عن الشهر السابق وبزيادة 59% على أساس سنوي.

وفي الفترة من يناير إلى سبتمبر، بلغ الحجم التراكمي لواردات الصين من فول الصويا 81.85 مليون طن، بزيادة 8.1% عن نفس الفترة من العام الماضي. وانخفض حجم واردات فول الصويا في سبتمبر لكنه لا يزال مرتفعا. لا يزال الضغط على السوق بسبب إمدادات فول الصويا المستوردة مستمرا، مما يحد من الاتجاه التصاعدي في أسعار وجبة فول الصويا.
ووفقا للبيانات الحكومية، ارتفعت واردات الصين من فول الصويا من الولايات المتحدة 13 مرة في سبتمبر مقارنة بالعام السابق، مما يمثل الشهر السادس على التوالي من النمو.
واستورد أكبر مشتر لفول الصويا في العالم 1.71 مليون طن من فول الصويا من الولايات المتحدة الشهر الماضي، بزيادة 132.680 طنًا عن العام السابق، وفقًا للإدارة العامة للجمارك.
ومع ذلك، لا تزال أحجام الواردات من الولايات المتحدة أقل بكثير من أكبر منتج، البرازيل.
وشكل فول الصويا البرازيلي معظم الكمية شبه القياسية من البذور الزيتية التي وصلت إلى الصين في سبتمبر، والتي بلغت 11.37 مليون طن، حيث عززت هوامش التصنيع الجيدة المشتريات.
وارتفعت شحنات فول الصويا من البرازيل بنسبة 23٪ في سبتمبر مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي لتصل إلى 8.45 مليون طن.
وفي الفترة من يناير إلى سبتمبر، ارتفع إجمالي الشحنات من البرازيل بنسبة 13% على أساس سنوي إلى 62.24 مليون طن. وانخفضت الشحنات من الولايات المتحدة بنسبة 15% خلال الفترة إلى 14.55 مليون طن.
وشحنت البرازيل 226307 أطنان من الذرة إلى الصين الشهر الماضي، وهو ما يمثل 37% من إجمالي الشحنات.
وحتى 15 أكتوبر، بلغ إجمالي مخزونات فول الصويا مليون طن، لكنها تظهر زخمًا هبوطيًا. ولوحظ بعض الانخفاض في الأسعار مع انخفاض الطلب في قطاع الثروة الحيوانية، وكذلك حجم مشتريات مطاحن الأعلاف من مسحوق فول الصويا.
ويعتقد المحللون أن الطلب في سوق وجبة فول الصويا عند مستوى منخفض حاليا، مما يؤدي إلى انخفاض حجم المشتريات. وكان للأخبار المتعلقة بمحصول قياسي من فول الصويا في الولايات المتحدة تأثير أيضًا. ومن المتوقع أن ينمو سوق وجبة فول الصويا في المستقبل.