الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 07:35 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

التخطيط: ميكنة 414 محكمة و189 وحدة مرور على مستوى الجمهورية

أكدت المهندسة غادة لبيب، نائب وزيرة التخطيط لشئون الإصلاح الإداري، أن الهدف الرئيسي من خطة الإصلاح الإدارى هو تحقيق رضاء المواطن عن الخدمات المقدمة، من خلال ميكنة تلك الخدمات الحكومية وتقديمها إلكترونيًا، مشيرة إلى ميكنة 189 وحدة مرور بالكامل على مستوى الجمهورية كمكاتب خلفية مع تبسيط دورات العمل، بما يمكن المواطن من تجديد الرخصة الكترونيا بالكامل من خلال بوابة الحكومة المصرية أو التطبيقات على المحمول والحصول على رخصته فى المنزل من خلال البريد.

وأكدت الانتهاء من تطوير 414 محكمة حتى الآن 99 محكمة وجارى العمل على باقى المحاكم فى إطار منظومة فرض وإنفاذ القانون التى تعمل على ميكنة الأقسام والنيابات والمحاكم للوصول إلى العدالة الناجزة، آخرها افتتاح أعمال تطوير محكمة شمال القاهرة والتى تعد أكبر محكمة ابتدائية تتداول فيها القضايا، بالإضافة إلي ميكنة خدمات مكاتب الشهر العقاري ال 28 على مستوى الجمهورية.

وأشارت إلى البرامج التدريبية للموظفين التي تم توفيرها بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب وتأهيل الشباب لتدريبهم على النظام المميكن موضحة أنه قبل ميكنة النظام تم إعادة هندسة عمليات ودورات العمل اليدوية واختصارها، منوهة عن تدريب عدد 21000 موظف على مختلف المستويات الوظيفية خلال العام المالى السابق، وذلك بالتعاون مع الشركاء الأساسيين مثل الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، المعهد القومى للإدارة، مركز سقارة التنمية المحلية، بالإضافة إلى الاستعانة بأكاديميين وخبراء على أعلى مستوى.

وتابعت: أنه تم تنظيم برنامج هام "المسئول الحكومى المحترف" لموظفي الشباك بتدريبهم على كيفية استخدام الأسلوب المحترف وكيفية إدارة خدمة العملاء والتعامل مع الضغوط واحتواء المواقف، مشيرة إلى أن البرنامج يتم حاليًا بمحافظة بورسعيد بما يتسق مع عملية الميكنة والتحول الرقمي مما تتطلب بناء القدرات وتغيير الثقافة وهذا يستدعي وقت لترسيخ ثقافة التميز موضحة أن ما يتم هو تغيير بيئة العمل بالكامل.

وأضافت أن هناك رابطة يتم عقدها للموظفين المتدربين بعد برامج التدريب لمتابعتهم والتعرف على المشاكل التي واجهتهم بعد البرنامج عند التعامل وذلك حتى لا يصطدم بالواقع انتقالا من المناخ التفاؤلي الذي عاصره في الأكاديمية خلال التدريب.

وحول القضاء على ثقافة الدرج المفتوح، أوضحت أن إدراك الفساد أعلى من الفساد نفسه فهي ليست بالصورة المتخيلة حاليًا مشيرة إلى مؤسسة إدراك الفساد والتي تعمل على قياس إدراك الفساد في الدول وليس الفساد ذاته.