الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 07:35 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

مديرية الزراعة تزيل 146 حالة بالاراضى الزراعية فى البحيرة

أعلنت مديرية الزراعة في البحيرة إزالة 146 حالة بمساحة 14س 20ط 5ف على أراضى زراعية.
واستعرضت، خلال اجتماع عقدته اليوم برئاسة محمد إسماعيل الزواوى وكيل الوزارة، ما تم إزالته فى المهد 10 حالات بمساحة 10 س 3 ط .
وأفاد المهندس محمد محمد تركى مدير إدارة حماية الاراضى، ان مقترح خطة الإزالة للتعديات أن يتم الإبلاغ الفورى عن تلك التعديات ومحاولة إزالتها فى المهد والتنسيق الشخصى من خلال السادة مديرى الإدارات الزراعية مع السادة رؤساء المدن لوضع برنامج لإزالة تلك التعديات ووضعها ضمن خطة الإزالة للتعديات التابعة للوحدات المحلية وحسب الدواعى الأمنية بكل مركز ، التعامل الفورى والجدى مع أى شكل من أشكال التعديات فور وقوعه وعدم التراخى حتى لا يتم تطويره وتمكين المخالفين وصعوبة التعامل مع الموقف ، التنسيق مع القادة المحليين وأعضاء مجلس النواب لحث المواطنين على الحفاظ على الرقعة الزراعية التى هى عصب الاقتصاد القومى ، توعية المواطنين بزمام المحافظة بالتعديلات الجديدة بتغليظ العقوبة على المخالفين بالتعدى على الأرض الزراعية عن طريق وسائل التوعية المختلفة وعن طريق القادة المحليين الذين لهم تأثير بالرأى عليهم.
كما أشار تركى إلى قيام لجنة مرور من وزارة الزراعة ستقوم بالمرور على التعديات على الأرض الزراعية ومراجعة بيان مدى تنفيذ الأحكام الصادرة وتحصيل الغرامات لكل حالة تعدى على الأرض الزراعية وكذلك التأكد من الازالات ومراجعة أعمال حماية الاراضى بمراكز المحافظة .