الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 02:42 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تخفيض عدد العاملين لـ 50% عدا الإدارات الميدانية بـ الجيزة

قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تقسيم قوة العاملين بإدارات الديوان العام والأحياء والمراكز والمدن والمديريات الخدمية ومدينة الجيرة إلى 50% يومياً على أن يؤدي الموظفون أعمالهم بالتبادل فيما بينهم حسب طبيعة عملهم .

وشملت توجيهات محافظ الجيزة أن الإدارات الخدمية لا ينطبق عليها القرار والتي تضم الإدارات الهندسية والإشغالات والمتابعة الميدانية والنظافة والمواقف والساحات والمرافق والطرق وغيرها من الإدارات التي تؤدي خدمة للمواطنين .

كما قرر محافظ الجيزة أن يمنح الموظف المصاب بأي أمراض مزمنة مثل ( السكر ، الضغط ، أمراض الكلى ، أمراض الكبد ، أمراض القلب ، الأورام ) وفقاً لما هو ثابت بملفه الوظيفي والموظف المصاب بغير الأمراض المزمنة بموجب تقرير يصدر من إحدى المستشفيات الحكومية والموظفة الحامل أو التي ترعى طفلاً أو أكثر يقل عمره عن أثنى عشر عاما أجازة إستثنائية طوال مدة سريان القرار .

وذلك في إطار تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 719 لسنه 2020 بشأن إتخاذ الإجراءات الإحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا .

وفي نفس الإطار وجه محافظ الجيزة غرف العمليات بالأحياء والمراكز والمدن وكافه الجهات الخدمية بإستقبال شكاوي وبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها دون تقصير.