الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 09:19 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تؤيد اعلان القاهرة.. السعودية: نرحب بالجهود المصرية لحل الأزمة الليبية

أعلن مجلس الوزراء السعودي، اليوم الثلاثاء، ترحيب المملكة العربية السعودية بكافة الجهود المصرية الهادفة إلى حل الأزمة الليبية.

وأعرب المجلس عن تأييده الدعوة لوقف إطلاق النار، والجهود الدولية الداعية لوقف القتال والعودة للمسار السياسي، داعيًا جميع الأطراف الليبية على تغليب المصلحة الوطنية والوقف الفوري لإطلاق النار، والبدء في مفاوضات سياسية عاجلة وشاملة برعاية الأمم المتحدة، وبما يكفل عودة الأمن والاستقرار إلى ليبيا، والمحافظة على وحدة أراضيها وسلامتها وحمايتها من التدخلات الخارجية، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وشدد المجلس على رفض المملكة لما صدر من خطط وإجراءات إسرائيل لضم أراض في الضفة الغربية وفرض السيادة عليها، وتنديدها بأي إجراءات أحادية الجانب، وأي انتهاكات لقرارات الشرعية الدولية، وكل ما يقوض فرص استئناف عملية السلام لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكداً الموقف الثابت والدائم للمملكة تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق ودعم خياراته.

وجدد المجلس تأكيد المملكة خلال اجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، التزامها المستمر بدعم جهود التحالف وبذل كل جهد ممكن في سبيل القضاء على التنظيم والخلايا التابعة له، ومنع تمويله.