الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 07:45 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

فتح باب التحويل بين المدارس إلكترونيا

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بدء تفعيل خدمة التحويلات الإلكترونية للطلبة بين المدارس والإدارات التعليمية اليوم الأحد الموافق 5/7/2020 ويستمر حتي 22/8/2020 .

و أكد محمد عطـية وكيل أول الوزارة - مـدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن ذلك تيسيرا علي أولياء الأمور وفي ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد وفي إطار رؤية مصر 2030 والتوجه إلي التحول الرقمي.

وأضاف أنه يتم النقل الإلكتروني بدءا من المرحلة الثانية لرياض الأطفال(KG2) إلي الصف الثالث الثانوي العام بين المدارس الرسمية والرسمية لغات ومدارس المستقبل بينما يستمر التحويل الورقي (اليدوي) بالنسبة للتعليم الفني والتعليم الخاص.

وأكد أن مديرية تعليم القاهرة تسعي لصالح ابنائها الطلبة والتيسير علي ولي الأمر برعايةمحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال.

من جانبه أشار محمد حسنين مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار إلي إتاحة موقع التحويلات الإلكترونية بين المدارس والإدارات التعليمية خلال الرابط التالى علي موقع المديرية والذى تم تفعيله اليوم منعاً للتزاحم وحفاظاً على صحة الجميع.

وأكد ان رابط التحويلات هو https://www.cairogovresults.com/Transfers/Transfers


كما تم إرسال فيديوهات توضيحية لمسئولي المعلومات بالإدارات التعليمية ليشرحوا آلية العمل للجنة الإدارة المشكلة للتحويلات وأكد علي ولي الأمر ضرورة قراءة التعليمات جيدا، حتي يتمكن من متابعة التسجيل كما أن صحة البيانات المسجلة مسئولية ولي الأمر.

وأوضح أن استمارة الرغبات لا تعتبر موافقة صريحة الا بعد التنسيق عن طريق اللجنة المشكلة بالإدارة، موضحا أنه لا يجوز التقدم بطلب التحويل مرتين وفي حالة وجود أي تعديل يرجى التوجه للإدارة المطلوب التحويل إليها.

و يرفق مع الاستمارة بعد طبعها صورة بطاقة ولي الامر سارية و تقدم بالإدارة للمرحلة المختصة خلال (يومي عمل).

وأكد أنه علي لجنة التحويلات المشكلة بالإدارة تلبية احدى الرغبات طبقا للكثافات وعلي ولي الأمر تحري الدقة حيث انه لا يتم تعديل الرغبات بعد طباعة الاستمارة، وأن متابعة النتائج مسئولية ولي الأمر فعليه الدخول علي الموقع ومتابعة موقف النقل من خلال الصفحة المخصصة بعد اسبوع من التسجيل و معرفة النتيجة.

وعلى ولي الأمر إنهاء جميع إجراءات التحويل خلال أسبوع من إعلان النتيجة و إلا يعتبر التحويل لاغي.

وأكد صلاح سيد مدير المكتب الفني والقائم بأعمال مدير شئون الطلبة والامتحانات علي انه بالنسبة للتحويل داخل مدارس الإدارة الاولوية للأخوة ( يرفق بيان قيد للأخوة من المدرسة)و الأعلى في المجموع وذلك طبقا للكثافات.

أما التحويل إلى المدارس الرسمية_ لغات يتبع الآتي:
- يغلق باب التحويل في 22/8/2020 م.
- نتائج التنسيق علي مرحلتين الاولى في شهر (أغسطس) و الثانية في شهر (سبتمبر)
و على ولي الأمر مسئولية متابعة ذلك.
- التحويل للأكبر سنا طبقا للكثافات المتاحة.
- على ولي الامر إنهاء إجراءات التحويل خلال خمسة عشر يوما من إعلان النتيجة و إلا يعتبر التحويل لاغي.
- المرحلة الإبتدائية يرفق مع الاستمارة (إثبات قيد تخرج من KG 1 - شهادة ميلاد أصلية).
- المرحلة الإعدادية يرفق مع الاستمارة (إثبات قيد - بيان نجاح للصف السادس ثم شهادة ميلاد أصلية).
- المرحلة الثانوية يرفق مع الاستمارة(إثبات قيد - بيان نجاح الصف الثالث الإعدادي ثم شهادة ميلاد أصلية).
-وعلي ولي الأمر الالتزام بشروط و مواعيد و قواعد القبول.

موضوعات متعلقة