الأرض
الأحد 22 سبتمبر 2024 مـ 11:37 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

رئيس الوزراء يزف بشرى للمعلمين.. تفاصيل

قال المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء: إن قرارات تحسين أحوال المعلمين التي صدرت اليوم، تعتبرها الحكومة مجرد بداية، والقانون يتيح لمجلس الوزراء مراجعة وزيادة الحوافر، كلما تكون هناك قدرة على هذا الأمر.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزراء التعليم والصناعة والمالية اليوم الأربعاء، أن الرئيس السيسي، وجه بأن لا تكون قرارات تحسين أحوال المعلمين، خطوة واحدة، وإنما يتم مراجعتها بصورة دورية"، معقبا: " كل ما يكون عندنا فرصة هنزود الحوافر لأن قطاعات التعليم والصحة لها الأولوية الأولى الفترة المقبلة بجانب دفع قطاع الصناعة الذي نأخذ فيه إجراءات كثيرة، لم تأخذ من قبل لتشجيع قطاعات الصناعة المختلفة".

وتابع "كل سنة وأنتم طيبين بمناسبة حلول مولد النبوي الشريف، وندعو الله أن يحفظ مصر من كل سوء".

وكان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قال: إن مجلس الوزراء وافق على زيادة بدل المعلم بنسبة 50% بتكلفة تصل إلى 1.8 مليار جنيه، وحافز الأداء الشهري بنسبة 50% من القيمة في 30 يونيو 2020، كما أعلن منح مكافأة في امتحانات النقل.

وأضاف،

خلال المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء، ووزراء المالية والتعليم والصناعة، أنه من المقرر إنشاء صندوق رعاية اجتماعية للعاملين في التربية والتعليم والأزهر، وتحويل 500 مليون جنيه من الخزانة العامة للصندوق، لافتًا إلى أن هذا الصندوق يوفر مزايا مالية للعاملين، ويشرف عليه رئيس الوزراء، ويرأسه وزير التربية والتعليم.

وأكد أن هذا الصندوق، سيتم تمويله بمصادر أخرى، من المجموعات الدراسية، ورسوم إنشاء المدراس الخاصة، بجانب 2% من قيمة الزيادة التي سيحصل عليها المعلمون والإداريون، مشيرًا إلى أن مجلس إداراته هو المنوط بتحديد جهات الصرف به.

موضوعات متعلقة