الأرض
السبت 21 سبتمبر 2024 مـ 11:38 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تجارية سوهاج تشيد بلقاء وزير الصناعة مع مستثمري سوهاج اليوم بمقر الهيئة العامه التنمية الصناعية الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الاميريكية لأفضل علماء العالم لعام ٢٠٢٤ شعبة النقل الدولي: خطة مصرية لتصنيع السفن التجارية بالتعاون مع كبري الشركات العالمية الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات إندونيسيا: انخفاض صادرات زيت النخيل في 2024 بسبب ارتفاع الطلب وانخفاض الإنتاج أسباب ارتفاع أسعار الطماطم وموعد انخفاضها ضخ 6 آلاف طبق بيض في منافذ القابضة للصناعات الغذائية أوكرانيا تصدر 691 ألف طن من السكر محمد عارف : وفد من الشركات المصرية يشارك في معرض ”مارموماك” للرخام والجرانيت الثلاثاء للمقبل الخلل الفيسيولوجي للنبات .. أسبابه .. سلبياته .. علاجه بتعليقات إيجابية.. اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحارى الدولي للزراعة توقعات بنمو الطلب الهندي على الزيوت الصالحة للأكل بمعدل 2-3% سنويًا

زراعة الوادى الجديد : تلقينا 420 طلب من المزارعين لتحويل للنظم الرى الحديثة

المرسي : 6100 فدان اجمالى المساحات المطلوب تحويل نظم الرى بها حتى الان

أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عن تلقي 420 طلباً من المزارعين بمراكز المحافظة لتحويل نظم الري بأراضيهم من الري بالغمر إلى الري الحديث والمطور.

قال الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، اليوم الأربعاء إن إجمالي المساحة التي جرى الطلب تحويلها هي 6100 فدان، وتواصل المديرية والإدارات الزراعية تلقي طلبات التحويل للنظم الحديثة بالري خاصة في الأراضي الحديثة وأراضي الاستثمار بهدف توفير استهلاك المياه والعمل على توفير جهد المزارع وتقليل استهلاك الطاقة الكهربية.

أضاف مجد، أن هناك شركات فنية متخصصة تعمل حاليًا في أعمال الرفع المساحي في منطقة بئر 1 بمركز الخارجة ومناطق متفرقة بالمحافظة استعدادًا لتركيب شبكات ري حديثة بالحقول التي تقدم أصحابها للمديرية لتغيير نظم الري لديهم، وتنفذ هذه الشبكات الحديثة بنظام التقسيط على نفقة المزارع من خلال قروض ميسرة ضمن بروتوكول موقع بين وزارة الزراعة والبنك الزراعي المصري والبنك الأهلي بفائدة لا تتجاوز 5 %.