الأرض
الأربعاء 3 يوليو 2024 مـ 09:39 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ارتفاع قياسي في الحرارة.. مناخ الزراعة يحذر من طقس اليوم

قال الدكتور محمد فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ والنظم الخبيرة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي:«إن البلاد سوف تشهد موجة قياسية شديدة الحرارة وبقيم قياسية وبطاقة شمسية هي الأقوى منذ الصيف الماضي».

نشاط للرياح على أغلب الأنحاء ما تؤدى إلى تدهور فى مستوى الرؤية الأفقية

أضاف في بيان لمركز معلومات المناخ أن البلاد تتأثر خلال الفترة القادمة بكتل هوائية صحراوية مع وجود مرتفع جوي فى طبقات الجو العليا تعمل على رفع درجات الحرارة مع نشاط للرياح على أغلب الأنحاء ما تؤدى إلى تدهور فى مستوى الرؤية الأفقية على مناطق متعددة.

أوضح أن أشعة الشمس سوف تكون قوية خلال الأيام المقبلة وبلا حب ما يؤدي إلى ارتفاع الحرارة بداية من الأربعاء وحتى الجمعة بمقدار من 3 إلى 4 درجات إضافية ليسود طقس شديد الحرارة تتجاوز فيه قيم 42 إلى 44 درجة وبالتزامن مع الموجة شديد الحرارة سيكون هناك نشاط واضح للرياح مع هبات رياح على مناطق شمال غرب الجمهورية بسيوة ومطروح كما تصل الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد.

الالتزام بشرب كمية كبيرة من المياه

شدد على ضرورة الالتزام بشرب كمية كبيرة من المياه، والإكثار من تناول الخضروات والفواكه ومنع تناول الأطعمة «الحادقة» و«الكافين» للاحتفاظ بسوائل الجسم، وعدم التعرض للشمس المباشرة تحت أي بند وارتداء الملابس القطنية وتغطية اليدين وارتداء أغطية الرأس، و وضع علب ماء في الشبابيك والاحواش والاسوار والمزارع والبلكونات وري عطش الطيور والقطط.