الأرض
الأربعاء 9 أكتوبر 2024 مـ 02:27 صـ 5 ربيع آخر 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«تنمية البحيرات»: نسعى لتطوير قاعدة بيانات الجهاز والإستفادة منها بالشكل الأمثل

الحسين فرحات
الحسين فرحات

أكد اللواء الحسين فرحات، المدير التنفيذي لجهاز حماية و تنمية البحيرات و الثروة السمكية، أهمية مواصلة تضافر جهود الجهاز بغية تحقيق أهداف التنمية المستدامة، منوّه بأهمية تعزيز قوة البيانات وضرورة الإستفادة منها لتسريع وتيرة الوصول لتلك الأهداف وبما يحقق الرؤى والتطلعات المنشودة.

جاء ذلك خلال إجتماعه مع جميع المديرين بالجهاز والمناطق ووحدات الدعم و إتخاذ القرار، الذي عقد اليوم، الموافق ٨ اكتوبر ٢٠٢٤، لمناقشة القوة التحويلية للبيانات من أجل التنمية المستدامة، وذلك بهدف إستكشاف فرص تعزيز التعاون بشأن تطوير أنظمة البيانات بما يتماشى مع أولويات الجهاز في مجال علم ونظم البيانات.

إستهل الإجتماع، بتوجيه الشكر إلى جميع رؤساء المناطق ومديرين العموم على المجهود المبذول فى الفترة الماضية والتى أظهرت الجهاز بصورة مشرفة أثناء العرض الختامى للجهاز بإجتماع مجلس الإدارة.

كما سلط الضوء على أهمية تطوير قاعدة بيانات الجهاز و المناطق، والإشارة إلى أن قوة البيانات وتوافرها تُعد نافذة ومدخلاً أساسياً لتحديد إحتياجات التنمية، مشيدا بدور وحدة الدعم وإتخاذ القرار في تطوير قاعدة البيانات وتعزيز القدرة الإحصائية في إحتساب البيانات التنموية، بما يتماشى مع أفضل الممارسات والمتطلبات.

ومن جانبه شدد فرحات، على تنسيق العمل بين الإدارات ذات الإهتمام المشترك، والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاز المهام، وأوصى بوجود رؤية وأهداف واضحة تسير عليها الإدارات للوصول إلى أفضل النتائج.

في ختام اللقاء، تعهد مديرين العموم بالجهاز والمناطق ووحدات الدعم بإتخاذ خطوات فعالة وملموسة لمواجهة التحديات المستقبلية وضمان تحقيق أهداف الجهاز بكفاءة وفاعلية أكبر في المرحلة القادمة.