الأرض
الأحد 13 أكتوبر 2024 مـ 09:23 مـ 10 ربيع آخر 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مزارعو فلوريدا يستعدون للعاصفة الوحشية ميلتون

مزارعو فلوريدا
مزارعو فلوريدا

مثل أن تلاحقك سلحفاة، هكذا يصف دان ريتشي من شركة Riverfront Packing Company إعصار ميلتون القادم من الدرجة الخامسة والذي من المقرر أن يضرب فلوريدا اليوم الأربعاء.

يقول دان ريتشي من شركة Riverfront Packing Company: "هذا إعصار كبير يهدد حزام الموالح بأكمله في فلوريدا، إنه أمر مقلق للغاية، خاصة في أعقاب مكافحة التخضير وتقرحات الحمضيات، ومن ثم إلقاء هذا علينا."

مع وصول الإعصار إلى اليابسة اليوم الأربعاء، أدى ذلك إلى توقف حصاد الجريب فروت الذي كان من المقرر أن يبدأ هذا الأسبوع نظرًا لأن الفاكهة وصلت إلى مرحلة النضج.

ويقول ريتشي: "من وجهة نظر الجريب فروت، أصبحت الثمرة ذات حجم أكبر وأثقل وتكتسب وزنًا أكبر للعصير، وبالتالي ستكون أكثر عرضة لتطاير الشجرة". "لذا فإن الإعصار يأتي في وقت سيء."

توقيت المخاض

أما بالنسبة للحصاد، فلا يمكن أيضًا حصاد الفاكهة في وقت مبكر نظرًا لعدم الوصول إلى مرحلة النضج بعد، كما أن عمالة الحصاد H-2A لم تصل بعد. (من المقرر أن يتم ذلك في وقت لاحق من هذا الأسبوع.).


في حين أن الفاكهة التي يتم اقتلاعها من الأشجار هي أحد المخاوف، إلا أن العواصف هي مصدر قلق آخر. العديد من الروافد التي تصب في جداول الخليج هي بالفعل فوق ضفافها من الأمطار السابقة.

ولن تسمح عاصفة العواصف التي تضغط على هؤلاء بالتصريف ولن يكون للمطر مكان يذهب إليه سوى الفيضانات (كما رأينا مع إعصار إيان في عام 2022) في البساتين.

ويختتم ريتشي: "إن الأمر يتعلق بمدى سرعة استنزافه بعد ذلك". "لا يمكن للموالح أن تتحمل غمرها بالمياه لفترة طويلة جدًا. ثم أنت تحارب تدهور الجذور وعندما تقاوم بالفعل تدهور الجذور بالتخضير، فإن ذلك يضيف مستوى آخر من الضغط الذي يمكن أن يؤثر على الأشياء."

وبسبب العاصفة، قد يفقد البرتقال المبكر ما يزيد عن 30-40 في المائة من المحصول، وفي برتقال فالنسيا، قد يفقد ما يزيد عن 20 في المائة من المحصول.

وفيما يخص الفراولة، وهي محصول رئيسي في فلوريدا، تجري الاستعدادات أيضًا. يقول نيك ويشناتزكي من شركة Wish Farms: "إنها عاصفة ضخمة نتعامل معها على محمل الجد، يتواجد مزارعو الفراولة لدينا وسط الحقول المزروعة، لذلك نتخذ خطوات استباقية من خلال تركيب 25 مقطورة مبردة لحماية مخزون النباتات في حالة انقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة. وفي هذه المرحلة، نحن تحت رحمة الطبيعة الأم."

ويضيف Wishnatzki أنه يتوقع أن يكون هناك ضرر وتأثير على الصناعة في وسط فلوريدا. ويقول: "لذلك سنخرج من ملاجئنا في وقت متأخر من يوم الخميس وصباح الجمعة لتقييم وبدء عملية التنظيف".

ميلتون على الطماطم

بالنسبة للخضروات، من المحتمل جدًا أن يؤدي هذا الحدث المناخي إلى ارتفاع أسعار الطماطم في المستقبل. يقول روجر ريهم من شركة Blue Creek Produce أنه لا يزال هناك قدر لا بأس به من المنتجات، بما في ذلك العنب والطماطم المستديرة، في كارولينا وألاباما لم تتأثر بالإعصار الأخير هيلين. ويقول: "لذلك لا يزال هناك بعض التوافر، مع الحفاظ على سلع مثل طماطم العنب وفيرة وبأسعار تنافسية".


ومع ذلك، من المحتمل جدًا أن يؤثر ميلتون على ما زرعته فلوريدا. ويقول: "قد لا تكون بعض المناطق قادرة أيضًا على إعادة زرعها أو لن تتمكن من إعادة زرعها. ولذلك، فإن بالميتو وروسكين حيث تساقطت أزهارهما في البداية مع الإعصار الأول، قد يكون هذا بمثابة ضربة قاضية".