الأرض
الأحد 13 أكتوبر 2024 مـ 09:18 مـ 10 ربيع آخر 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تجوب 7 محافظات بمشاركة وزارة الزراعة

نائب وزير الزراعة يوجه مديريات الصعيد بالمشاركة في قافلة «ايفرجرو» الإرشادية

صورة لخط سير وتمركز قافلة
صورة لخط سير وتمركز قافلة

استقبل، أمس، المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة في مكتبه بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، المهندس محمد الخشن رئيس مجموعة "ايفرجرو" للأسمدة المتخصصة، والوفد المرافق له، لعرض برنامج القافلة الإرشادية الثانية التي تسيرها الشركة في محافظات الصعيد بين 13 و17 أكتوبر الجاري، بالتعاون مع الاتحاد العربي للأسمدة.

نائب وزير الزراعة يلتقي المهندس محمد الخشن رئيس "ايفرجرو"

واستعرض الخشن خلال لقائه قيادات وزارة الزراعة أمس، أهداف القافلة ونقاط تمركزها الثمانية في 7 محافظات، لتشمل نحو 60 مركزا زراعيا، تتبعها نحو 1200 قرية وعددا كبيرا من النجوع التي تحتضن زراعات متنوعة بين بساتين الفاكهة، والخضر، والمحاصيل الحقلية.

واطمأن الصياد خلال اللقاء إلى جملة الفوائد التي تتضمنها القافلة، وأهمها: الخدمات الإرشادية والتوعية على أيدي خبراء المكتب الفني للشركة، وعدد من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية، إضافة إلى خدمات تحليل التربة والمياه والنباتات بواسطة المعمل التقني المتخصص من "ايفرجرو" والذي يصاحب مسيرة القافلة.

المهندس مصطفى الصياد والمهندس محمود عطا يلتقيان وفد "ايفرجرو"

ووجه المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، نيابة عن الوزير علاء فاروق، قيادات الوزارة بضرورة مشاركة مديريات الزراعة في محافظات الصعيد، وإداراتها الزراعية الفرعية، ومكاتب الإرشاد، والتعاونيات، للمشاركة في أعمال القافلة، وذلك للاستفادة منها في توعية المزارعين ونشر ثقافة استخدام الأسمدة المركبة، إضافة إلى الأسمدة الأحادية.

وكانت "ايفرجرو" للأسمدة المتخصصة قد سيّرت قافلتها الأولى بين 2 و4 أبريل عام 2016، لمحافظات الوجه البحري، وحققت نجاحا كبيرا، حيث رافقتها حملة طبية لتحليل وعلاج مرضى الكبد الوبائي "سي"، تنفيذا لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل على جعل مصر خالية من هذا الوباء.

وتنهي القافلة برنامجها الخميس 17/10/2024 بحفل ختامي في منتجع "بيوت بي" على طريق (القاهرة - الإسكندرية) الصحراوي، دُعِي إليه وزيرا الزراعة والصناعة وعدد من مسؤولي شركات القطاع الخاص في مجال الزراعة وصناعة الدواجن والإنتاج الحيواني، إلى جانب أعضاء لجنتي الزراعة في البرلمان ومجلس الشيوخ، وأعضاء المجالس والاتحادات التصديرية للحاصلات الزراعية، وشركة البوتاس العربية بالأردن.

ويصاحب الحفل الختامي معرض متخصص في عرض منتجات عدد كبير من الشركات الخاصة وشركات قطاع الأعمال، المنتجة للأسمدة والمخصبات، إضافة إلى 3 ورش عمل متخصصة في "محاصيل الخضر"، " محاصيل الفاكهة"، و"تغذية الحيوان".