الأرض
الإثنين 1 يوليو 2024 مـ 09:20 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

موعد ذروة إمدادات الكرز في واشنطن

الكرز في واشنطن
الكرز في واشنطن

تشهد ولاية واشنطن الأمريكية بداية متأخرة قليلاً لمحصول الكرز مقارنة بما كان متوقعاً في الأصل.


ويقول جويل هيويت من شركة CMI Orchards: "لقد كان ربيعًا معتدلًا حقًا، لذا لم يكن نمو الكرز بالسرعة التي رأيناها في السنوات الماضية، هذا أمر جيد لأنه لا يزال هناك بعض منتجات كاليفورنيا المتاحة، وكلما قل التداخل كلما كان ذلك أفضل للجميع."


وبدأ إنتاج الكرز في واشنطن هذا الأسبوع ومن المتوقع أن تصل الولاية إلى ذروة العرض في الأسبوع الذي يبدأ في 10 يونيو، مع استمرار تلك الذروة لمدة أربعة أسابيع تقريبًا.


ويقول هيويت: "تستمر هذه الذروة عادةً من خمسة إلى ستة أسابيع عندما يكون لدينا محصول أقوى في أواخر الموسم. وفي هذا العام، تعرضت بعض بساتيننا المرتفعة للخطر بسبب درجات الحرارة الباردة التي شهدناها في يناير".


وأضاف: "تأخذنا هذه البساتين عادةً إلى أواخر شهر يوليو وحتى منتصف وأواخر أغسطس، لذا نتوقع عددًا أقل من الكرز في أواخر الصيف في السوق. توصيتنا لتجار التجزئة هي البدء بقوة والحفاظ على الغاز طوال الموسم للتأكد من ترويج الكرز".


وتابع: "أما المحصول فهو محصول جيد الحجم وموزع بالتساوي بين الأشجار. وهذا يعني أن هناك فرصة جيدة للحصول على كرز كبير عالي الجودة لأنه يتم وضع المزيد من الطاقة والمواد المغذية في الكرز الذي لا يزال معلقًا".


واستطرد: "إن وجود عدد كبير جدًا من الكرز على الأشجار يؤدي عادةً إلى ثمار أصغر، لذا فإن العثور على النسبة الصحيحة من الكرز إلى الشجرة باستخدام تقنيات مثل ترقق الأزهار لإدارة هذا التوازن يعد أمرا مهما لزراعة الكرز ذي الحجم الصحي".


ومع العرض الجيد، يعتقد هيويت أيضًا أن هذا الموسم قد يكون موسمًا بالنسبة لتجار التجزئة للنظر في أنواع مختلفة من الكرز مثل كرز سكايلار راي من CMI أو كرز الفراولة، موضحا "يبدو أن حجم كرز رينييه يمكن مقارنته بالعام الماضي من حيث الحجم ويبدو أنه سيكون هناك طلب محلي وتصديري كبير هناك، سيكون لدينا إمدادات جيدة من كرز رينييه عالي الجودة هذا العام بالإضافة إلى الكرز الأحمر".


وفي الوقت نفسه، يبدو أن التوقيت في صالح واشنطن هذا العام، حتى مع البداية المتأخرة.