الأرض
الإثنين 1 يوليو 2024 مـ 09:02 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

كولومبيا تطلق العلامة التجارية الوطنية للأفوكادو

الأفوكادو الكولومبي
الأفوكادو الكولومبي

أطلقت كولومبيا علامة تجارية جديدة لصادرات الأفوكادو من نوع هاس، وقالت جمعية الصناعة كوربوهاس إن علامة الأفوكادو من كولومبيا ترمز إلى الاستدامة البيئية والاجتماعية والاقتصادية – وكلها مرادفة لإنتاج الأفوكادو في البلاد.

ويعد أفوكادو هاس ثالث أكثر الفاكهة التي تصدرها كولومبيا وثاني أكبر مصدر للدخل الأجنبي للبلاد، ويتم شحنها إلى أكثر من 30 دولة حول العالم وتشكل مصدر دخل لأكثر من 240 ألف شخص.


والعلامة الجديدة هي محاولة للتمييز بين عرض الأفوكادو الكولومبي عن الأصول الأخرى وتسليط الضوء على جودته العالية ومساهمته المهمة في الرفاهية الاقتصادية والبيئية والاجتماعية للبلاد.


وعلقت كاثرين ميجيا فيرجيل، المدير التنفيذي لشركة كوربوهاس: "سيتم تصدير الفاكهة الكولومبية بهذه العلامة التجارية، ويفضلها الموزعون ومحلات السوبر ماركت والمستهلكون من خلال تسليط الضوء على مساهمتها في التنمية المستدامة: حماية الموارد الطبيعية، والتأثير الاقتصادي، وخلق فرص العمل، من بين عوامل أخرى توفر الرفاهية والجودة.


وقالت الرابطة التجارية (برو كولومبيا ) إن الإلهام وراء العلامة الجديدة يأتي من "شغف واعتزاز الكولومبيين بثقافتهم وأصالتهم في الثروة الطبيعية لأراضيهم، وهي واحدة من أكثر المناطق تنوعًا بيولوجيًا على هذا الكوكب، وموطنًا لأكبر عدد من أنواع الطيور".


من جانبها، علقت كارمن كاباليرو رئيسة الرابطة: "نحن في برو كولومبيا على يقين من أن مبادرات مثل هذه هي المفتاح لمواصلة وضع البلاد وأقاليمها في الأسواق الدولية، ومواصلة زيادة الأعمال التجارية مع كولومبيا، بلد الجمال، مع التركيز على الاستدامة. اعتمدوا علينا لمواصلة دعمكم على طريق النجاح".


وتم إطلاق العلامة التجارية رسميًا في حفل أقيم على متن سفينة ARC Gloria، السفينة الرائدة التابعة للبحرية الكولومبية والتي يبلغ طولها 76 مترًا، في ميناء أنتويرب البلجيكي. تم اختيار الميناء لأنه منفذ الدخول الرئيسي لشحنات الأفوكادو الكولومبية إلى أوروبا - أكبر سوق لكولومبيا.


وقال خورخي روخاس رودريغيز سفير كولومبيا لدى بلجيكا: "إن دعم هذا الإطلاق هو مصدر فخر وسعادة للسفارة الكولومبية، إن ARC Gloria تجلب إلى أوروبا نكهة أفوكادو هاس الكولومبية، والحب الذي يزرعه منتجونا، والتفاني الذي يحمون به الغابات والحيوانات والمياه وجبالنا، تمثل كل فاكهة روح أيديهم الزراعية، التي تشكل مستقبلًا أفضل لعائلاتهم ومجتمعهم".