الأرض
الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 06:59 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعرف على طرق فحص بذور الحشائش فى الشحنات النباتية

طرق فحص بذور الحشائش
طرق فحص بذور الحشائش


أعلن المعمل المركزى لبحوث الحشائش عن تنفيذ دورة تدريبية تحت عنوان طرق فحص بذور الحشائش فى الشحنات النباتية ( الصادرات – الواردات ) ودور الحجر الزراعى خلال الفترة من 25 – 29 أغسطس 2024 بمقر المعمل بالجيزة.

صرح بذلك الدكتور عبده عبيد إسماعيل مدير المعمل المركزى لبحوث الحشائش، وأكد أن هذه الدورة تمثل أهمية كبيرة للمهندسين بالإدارات المركزية للحجر الزراعى وفحص وإنتاج التقاوي والباحثين ببعض معاهد ومعامل مركز البحوث الزراعية فى كيفية فحص والتعرف على بذور الحشائش المصرية والأجنبية فى الشحنات النباتية (الصادرات والواردات)، وكذا حماية البلاد من خطر الحشائش الغازية.

وأشار مدير المعمل المركزى لبحوث الحشائش إلي أن الدورة
تهدف لتدريب 30 متدرب، وأنها ستتناول موضوعات عدة منها مخاطر الحشائش على الزراعة فى مصر والوصف الظاهرى لبذور الحشائش (نظرى) والتعرف على بذور الحشائش فى المستوردات النباتية (نظرى وعملى)، وكذلك المراحل المختلفة لفحص بذور الحشائش فى المستوردات النباتية (عملي) والتعرف على بذور الحشائش صغيرة الحجم وفحصها (نظرى وعملي) والحشائش الغازية ومخاطرها على الزراعة المصرية وفحص بذور الحشائش المصرية فى الصادرات النباتية (نظرى وعملي) وأخيراً تحليل مخاطر الحشائش.

وقال عمران أن هذه الدورة ضمن الخطة التدريبية للمعمل فى موسم 2024 / 2025 وسيحاضر في فيها نخبة متخصصة ومتميزة من الأساتذة بالمعمل المركزي لبحوث الحشائش.