الأرض
الأربعاء 3 يوليو 2024 مـ 09:40 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعاون بين بحوث الصحراء وشركة شلاتين للثروة المعدنية لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة

اجتماع بحوث الصحراء وشركة شلاتين للثروة المعدنية
اجتماع بحوث الصحراء وشركة شلاتين للثروة المعدنية

قال الدكتور حسام شوقى، رئيس مركز بحوث الصحراء، إن أنشطة المركز وإمكانياته محطاته البحثية مسخرة لتنمية المجتمعات الصحراوية، وتطبيق نتائج البحوث لمواجهة تحديات التنمية والحفاظ على استدامة الموارد الطبيعية، حيث هدف اللقاء مناقشة مقترحات للتعاون وضرورة تنفيذ برامج مشتركة لتنفيذ رؤية الدولة للتنمية المستدامة .

جاء ذلك خلال لقائه مع الدكتور عبد المجيد محمد نائب رئيس شركة شلاتين للثروة المعدنية والجيولوجي شريف الشهاوي بمقر المركز بحضور الدكتور محمد عزت نائب رئيس المركز للمشروعات والمحطات البحثية لمناقشة سبل التعاون بين الجهتين لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

وأكد شوقي، أن مركز بحوث الصحراء علي اتم الاستعداد للتعاون حيث أن إستراتيجية مركز بحوث الصحراء بصفة عامة ترتبط إرتباطا وثيقا باستراتيجية التنمية الزراعية المستدامة في مصر والتي تهدف إلى إحداث تنمية مستدامة لتوفير الأمن الغذائى وتعزيز البرامج التنموية والخطط القومية لاسيما تحت الظروف الصحراوية والمناطق الهامشية .

جاء ذلك في إطار تعلميات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المؤكدة على أهمية توحيد كل الجهود بهدف الوصول إلى اجراءات تدعم بناء أنظمة غذائية وزراعية مستدامة و لبحث سبل التعاون بين بحوث الصحراء وشركة شلاتين للثروة المعدنية لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة.